فئة: مثير للإعجاب

أحدث التدوينات

تم استبدال الذكور الأيبيرية بالغزاة في العصر البرونزي

تم استبدال الذكور الأيبيرية بالغزاة في العصر البرونزي

من خلال تحليل الحمض النووي القديم لأكثر من 270 من الأيبيريين من عصور مختلفة ، قام فريق دولي من الباحثين بإعادة بناء التاريخ الجيني لشبه الجزيرة الأيبيرية البالغ 8000 عام.استخرج العلماء الحمض النووي القديم من الحفريات البشرية - بشكل أساسي الأسنان - من أجل المقارنة هذه البقايا الأيبيرية مع 1.

تم اكتشاف الآثار تحت أنقاض حضارة المايا في مدينة تشيتشن إيتزا

تم اكتشاف الآثار تحت أنقاض حضارة المايا في مدينة تشيتشن إيتزا

اكتشف علماء الآثار المكسيكيون كهفًا به مئات الآثار الأثرية التي يمكن أن تكشف عن أسرار مدينة المايا الرائعة والمركز الاحتفالي في تشيتشن إيتزا ، الواقعة في شبه جزيرة يوكاتان ، حسبما أفاد العالم المسؤول عن المشروع يوم الاثنين. بالاكمول ويعتبر "كنزًا علميًا" تم العثور على سبع قرابين مكونة من مبخرات خزفية من "نوع Tláloc" - أي مع ميزات مشابهة لصورة إله المطر في النظرة العالمية للمايا - وأشياء أخرى ، كما قال في مؤتمر الباحث Guillermo de Anda.

الديناصورات: Arrhinoceratops ، الديناصور الذي لا قرون

الديناصورات: Arrhinoceratops ، الديناصور الذي لا قرون

ملف Arrhinoceratops الترجمة: «لا يوجد قرن على الأنف» الوصف: العاشبة ، رباعي الأرجل الترتيب: Ornithischia Suborder: Marginoceféfraorder: Ceratopsia ترتيب دقيق: Neoceratopsia الأسرة: Ceratopsidae الارتفاع: 2.1 متر الطول: 4.5 متر ، الطباشيري العلوي في القرن التاسع عشر ، القرن التاسع عشر ، 1،300 يعرف جمجمته التي وجدت محطمة جزئياً ومشوهة قليلاً ، بالإضافة إلى كونها بدون فكيه السفليين.

محاضرة بعنوان

محاضرة بعنوان "إعادة تملك ماضي إكستريمادورا في العصور الوسطى: موقع البلات" في متحف كاسيريس في 28/3

استمرارًا لدورة المؤتمرات التي بدأت في فبراير الماضي ، يواصل متحف كاسيريس تقديم نتائج أحدث الأبحاث حول جوانب مختلفة من علم الآثار والإثنوغرافيا والفنون ، وبهذه المناسبة ، يتم تقديم مؤتمر يجمع أهم المستجدات في الحفريات الأثرية الأكثر أهمية والتي تم افتتاحها حاليًا في مقاطعة كاسيريس ، التي تركزت في موقع البلات (رومانغوردو) ، والتي تم تخصيص معرض هام لها في عام 2017 في المتحف ، والذي سافر لاحقًا إلى رومانجوردو.

ماذا كان معتن باجوش خلال الحرب العالمية الثانية؟

ماذا كان معتن باجوش خلال الحرب العالمية الثانية؟

ماعتن باقوش (معطين بقوش) هي منطقة في مصر كانت عبارة عن معسكر ترانزيت كبير على ساحل البحر المتوسط ​​بمصر خلال الحرب العالمية الثانية ، وتقع بالقرب من مرسى مطروح ، وهي قريبة جدًا من التحصينات الميدانية للجيش. البقّوش ، المعروفة باسم "Baggush Box" ، كونها منطقة وصول إليها والمطار الذي يقع فيه أيضًا.

الديناصورات: Aublysodon ، الديناصور ذو

الديناصورات: Aublysodon ، الديناصور ذو "السن الخلفي"

ملف Aublysodon الترجمة: «السن الخلفي» الوصف: Carnivore ، bipedal الترتيب: Saurischia الترتيب الفرعي: TheropodaInfraorord: Tetanurae الترتيب الصغير: Carnosauria الأسرة: Tyrannosauridae (غير مؤكد) الفصيلة الفرعية: Aublysodontinae العصر الطباشيري العلوي: أواخر القرن التاسع عشر ، Aublysodon لديها العديد من الأحافير مجهولة الهوية المخصصة لها ، والتي تم العثور عليها فقط في مونتانا.

سيرة وليام جيبسون ، مبتكر مصطلح

سيرة وليام جيبسون ، مبتكر مصطلح "الفضاء السيبراني"

في 17 مارس 1948 ، ولد الأمريكي ويليام جيبسون ، أحد أبرز مؤلفي الخيال العلمي في العقود الأخيرة. ولد في كونواي ، ساوث كارولينا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، وهاجر جيبسون إلى كندا في عام 1968 لتجنب التجنيد أثناء حرب فيتنام. هناك تواصل مع الثقافة المضادة وبدأ في كتابة قصص الخيال العلمي الأولى.

العثور على قبر مسؤول كبير في سقارة ، مصر

العثور على قبر مسؤول كبير في سقارة ، مصر

خلال الحفريات في جنوب سقارة ، أبلغ علماء الآثار المصريون عن اكتشاف قبر أحد كبار مسؤولي الأسرة الخامسة المسمى خوي ، ويتألف من بنية فوقية مع غرفة قراب على شكل حرف L ، والتي تم تزيينها ب النقوش. تم الحفاظ على الجزء السفلي فقط من هذه الزخرفة ، حيث أعيد استخدام كتل الحجر الجيري الأبيض من أماكن أخرى في تشييد المباني الأخرى في العصور القديمة.

استمتع بأفضل العطلات في La Manga del Mar Menor

استمتع بأفضل العطلات في La Manga del Mar Menor

كما نعلم جميعًا ، فإن أخذ إجازة مرة واحدة على الأقل في السنة أمر ضروري للغاية يحتاجه كل إنسان ، خاصة إذا كنت تقضي معظم وقتك في العمل. هذا هو السبب في أن اختيار وجهة العطلة هو بدوره أهم نقطة في الرحلة. بالتأكيد ، شككنا أكثر من مرة في مكان الزيارة ، حيث يوجد داخل شبه الجزيرة لدينا العديد من الأماكن الرائعة التي تختارها يصبح معقدًا إلى حد كبير.

الديناصورات: Bactrosaurus ،

الديناصورات: Bactrosaurus ، "سحلية المطرقة"

ملف باكتروسورس الترجمة: سحلية ماليت الوصف: نبات عشبي ، ذو قدمين الترتيب: Ornithischia الترتيب الفرعي: Ornithopoda داخل الترتيب: Iguanodontia الأسرة: Hadrosauridae الارتفاع: 2.4 متر الطول: 6.1 متر الوزن: 1100 - 1،500 الفترة: البط الطباشيري العلوي في الفترة الأولى المعروفة من العصر الطباشيري 1500 شرق الصين ومنغوليا في أواخر العصر الطباشيري ، قبل 70 مليون سنة.

معرض

معرض "سبعة وجوه لبيكاسو" بمتحف بيكاسو بمدريد

تقدم مجموعة متحف بيكاسو - أوجينيو آرياس معرض "سبعة وجوه لبيكاسو" ، تكريمًا لعبقرية ملقة من خلال سلسلة من الصور التي أعاد تفسيرها فنانون مختلفون. في 22 أبريل 1964 ، أخذ كاتب السيرة الذاتية والشاعر الكاتالوني جوزيب بالاو صورة لبيكاسو مع كوداك القديم ، وهي نقطة انطلاق هذا المعرض.

تم العثور على أكثر من 30000 قطعة أثرية في حديقة حيوان ريو دي جانيرو

تم العثور على أكثر من 30000 قطعة أثرية في حديقة حيوان ريو دي جانيرو

تم العثور على أكثر من 30000 قطعة أثرية في أعمال إعادة البناء التي أجريت في حديقة حيوان ريو دي جانيرو ، حسبما أعلنت السلطات في بداية أبريل ، فيما يعتبر "كنزًا أثريًا". تنتمي معظم هذه الأشياء إلى القرن التاسع عشر ويمتد حتى أوائل القرن العشرين ، ويروي جزءًا من تاريخ البرازيل في هذه القرون ، تاريخ ريو دي جانيرو و Quinta de Boa Vista ، المجمع الذي توجد فيه حديقة الحيوانات.

قائمة Dinomania: قائمة بالنكهات والروائح من زمن الديناصورات

قائمة Dinomania: قائمة بالنكهات والروائح من زمن الديناصورات

عمل العالمان Sergi Meseguer و Andrés Santos-Cubedo من منطقة علم البلورات والمعادن في UJI و Begoña Poza من Grup Guix de Vila-real جنبًا إلى جنب مع فريق المطبخ في El Faixero لإنشاء قائمة يمكن للسائحين الاستمتاع بها من الروائح والنكهات التي نقلتهم منذ ملايين السنين إلى عالم سيطرت عليه الديناصورات.

عثروا على تمثال لمحارب روماني في تيراسينا

عثروا على تمثال لمحارب روماني في تيراسينا

عثر علماء الآثار الذين كانوا يعملون في أعمال التنقيب في Terracina (بلدية في مقاطعة لاتينا الإيطالية) ، في منطقة دمرتها عاصفة في أكتوبر من العام الماضي ، على تمثال لمحارب روماني من القرن الثاني. تم إنتاجه في منطقة تم فيها تحديد حمام روماني بالفعل يحتوي على ستة تماثيل أخرى ، بما في ذلك تماثيل جوبيتر وديانا.

تم العثور على تقليد لعصور ما قبل التاريخ العنبر في شبه الجزيرة

تم العثور على تقليد لعصور ما قبل التاريخ العنبر في شبه الجزيرة

خلال العصر البرونزي (2500-1500 قبل الميلاد) ، اكتسب العنبر أهمية زخرفية ورمزية كبيرة للشعوب الأوروبية في عصور ما قبل التاريخ. لتقليد هذه المادة الخام ، التي كانت مطلوبة بشدة ولكنها ليست وفيرة ، غطت مجتمعات شبه الجزيرة الأيبيرية حبات القلادة براتنجات من الأشجار.

وزير الثقافة الجديد في السلفادور يريد استعادة المواقع الأثرية

وزير الثقافة الجديد في السلفادور يريد استعادة المواقع الأثرية

أوضحت وزيرة الثقافة السلفادور الجديدة ، Suecy Callejas ، أن إحدى أولوياتها في هذه الحكومة الجديدة للبلاد ستكون "الاستثمار في تحسين المواقع الأثرية والمتنزهات في البلاد". وبدورها ، أبدت اهتمامها في "العمل على ترميم جميع المناطق الثقافية بهدف إنقاذ عادات وتقاليد البلاد".

ما هو ومتى تم إنشاء المتحف الدولي ليلا ونهارا؟

ما هو ومتى تم إنشاء المتحف الدولي ليلا ونهارا؟

ما هو المتحف الدولي ليلا ونهارا؟ الهدف من اليوم العالمي للمتاحف (IMD) هو زيادة الوعي بحقيقة أن المتاحف وسيلة مهمة للتبادل الثقافي وإثراء الثقافات ، وكذلك من أجل تنمية التفاهم المتبادل والتعاون والسلام بين الشعوب.

مؤتمر

مؤتمر "التطور والموضة والمساهمات في الملابس الشعبية لإكستريمادورا"

يقدم متحف كاسيريس مؤتمر "التطور والأزياء والمساهمات في الملابس الشعبية لإكستريمادورا" ، للسيد إدواردو أسيرو كالديرون ، والذي سيعقد غدًا الخميس 9 مايو الساعة 8:30 مساءً في قاعة الجمعية. من متحف كاسيريس. إدواردو أسيرو أستاذ في Pedro de Valdivia de Villanueva de la Serena IES ونحات ، بالإضافة إلى جامع وخبير في الملابس التقليدية ، وهو مؤلف من بين العديد من المنشورات الأخرى لدراسة «De cloth y piel.

توصيات لكتابة تسميات توضيحية جيدة على Instagram

توصيات لكتابة تسميات توضيحية جيدة على Instagram

يقول المثل أن الصورة تساوي ألف كلمة. هذه بلا شك فلسفة Instagram ، إحدى أكثر الشبكات الاجتماعية شهرة في الوقت الحالي ، والتي لديها ملايين المستخدمين النشطين حول العالم. قوة الصور على Instagram أكثر من واضحة. ومع ذلك ، يجب ألا يغيب عن البال أن الرسالة التي تريد نقلها إلى الجمهور من خلالها يمكن تعزيزها إذا كانت مصحوبة بالكلمات الصحيحة ، لذا إليك بعض النصائح لتحسين التسميات التوضيحية في هذه الشبكة الاجتماعية.

الديناصورات: Bahariasaurus زواحف الواحات البحرية

الديناصورات: Bahariasaurus زواحف الواحات البحرية

ترجمة ملف Bahariasaurus: الزواحف البحرية (الواحة) الوصف: Carnivore ، ذو قدمين الترتيب: Saurischia الترتيب الفرعي: Theropoda Infraorder: Tetanurae Microorder: Carnosauria الارتفاع: 3.5 - 4 متر الطول: 12 متر الوزن: 1.000 - 3.000 كجم تم تسمية بقايا Bahariasaurus وفقًا لفترة العصر الطباشيري وربما كان مشابهًا لـ Megalosaurus.